إلهام شاهين تعلن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها

 إلهام شاهين تعلن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها
شارك الخبر

سعاد قبوب

أعلنت الفنانة المصرية إلهام شاهين، عن تبرعها بأعضائها الحية والسليمة بعد وفاتها، عبر مقطع فيديو نشرته على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي، تداوله رواد ونشطاء المواقع.

وطالبت إلهام شاهين خلال الفيديو الجميع لنشر هذا الوعي الثقافي والإنساني، كما أنها طالبت الدولة المصرية بالإسراع بإنشاء بنك خاص بالأعضاء، وقالت “أعلن تبرعي بكل أعضاء جسدي السليمة بعد وفاتي لمن يحتاج لها. لأي إنسان محتاج قلب، كلى، كبد، قرنية أو رئة، ممكن تفيد ناس كتير مش شخص واحد، لأن الجسد هيفنى وينتهي ويأكله الدود ويبقى في التراب. لكن بالتبرع بنعمل خير وبنبقى أكتر إنسانية وبنخفف على الآخرين.”

وتابعت قائلة: “أكيد مفيش حد بيطول عمر حد، والعمر له وقته ومكتوب. لكن على الأقل بنخفف عن غيرنا الألم وبنحميهم من الحياة التعيسة والأدوية الكتير. وأتمنى ننشر هذه الثقافة والوعي الإنساني المهم.. سألت شيوخ كتير مستنيرين وقالوا لها حلال، وإنهم معلنون ومتبرعون بأعضاء جسدهم.”

وأكدت الفنانة أنها حررت توكيلاً رسمياً في الشهر العقاري للتبرع بأعضائها بعد الوفاة “بعد الموت تلك الأعضاء تذوب في الأرض ولا أحد يستفيد بها. والتبرع بها يرحم إنسانًا آخر من الآلام والأوجاع. لن نقول إنها ستطيل العمر لأنه مكتوب. لكن على الأقل سيعيش الفترة المتبقية في حياته بدون ألم، وهذا أكبر عمل خير، وأن عمر ما ربنا يحرم شيء إنساني يرحم البشر من الألم، ربنا إدانا مخ عشان نفكر بيه. إيه اللي يضر الإنسان بعد ما يموت تتاخد أعضائه؟. ممكن شخص أعمى يفتح بسبب قرنية، أنا خلاص مت هعمل بيهم إيه؟. أي شيء إنساني يساعد الآخرين لازماً يكون حلالاً.”

آخر الأخبار