إعصار تشانثو يضرب جزيرة جيجو الكورية الجنوبي

 إعصار تشانثو يضرب جزيرة جيجو الكورية الجنوبي
شارك الخبر

حنان فاعور – وكالات

عند مرور إعصار تشانثو بالقرب من جزيرة جيجو، تسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة، ما أدى إلى غمر الأحياء منخفضة الارتفاع وسقوط الأشجار وأعمدة الإضاءة وتعطل الرحلات الجوية.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة إن الإعصار كان أقرب ما يكون من الجزيرة في الساعة السابعة صباح اليوم، حيث مر على بعد 60 كيلومترا جنوب شرق مدينة سيوغيبو، وتحرك شرقا باتجاه المضيق الكوري، البحر الذي يمر بين كوريا واليابان بسرعة 21 كيلومترا في الساعة.

نتج عن الإعصار الرابع عشر لهذا الموسم إلى هطول أمطار على الجزيرة بلغ معدلها أكثر من 1,000 مليمتر في بعض المناطق الجبلية منذ وقت مبكر من الأسبوع، مع اقترابه من الجزيرة من الجنوب.

أثناء الليل، أسقط الإعصار الأشجار وأعمدة الإنارة ومزق أجزاء من حواجز الحراسة وأغرق الطرق والأراضي الزراعية، وفقا لمقر مكافحة الكوارث والسلامة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

حذرت حكومة الجزيرة دخول عشرات المناطق المنخفضة المعرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية. وفي صباح يوم الجمعة، تم إلغاء 23 رحلة جوية من وإلى جيجو وتم إيقاف 48 عبّارة على 29 طريقًا يربط الجزيرة وأجزاء أخرى من البلاد.

آخر الأخبار