إستأنفت مصر رحالاتها الجويه و عودة إنتعاش السياحة و الأقتصاد من جديد

 إستأنفت مصر رحالاتها الجويه و عودة إنتعاش السياحة و الأقتصاد من جديد
شارك الخبر

قد أكد مؤخرًا عودة حركة السياحة مرة أخرى إلى البلاد، بعد إغلاق المطارات نحو 3 أشهر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
وأوضح الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، تطبيق جميع المعايير والضوابط لحماية المسافرين، وشدد على تطبيق التدابير الاحترازية والوقائية لضمان سلامة وصحة جميع السياح والعاملين بالقطاع.

وأضاف أن المواطنين عليهم دور مهم في الترويج للمواقع السياحية والمناظر الخلابة بمصر، حتى يتم إرسال رسالة أمان واستقرار للخارج، بالتالي تزيد الرحلات السياحية إلى مصر.
و من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أصبح من السهل لكل مواطن الترويج للسياحة في مصر بمختلف أنواعها، لا سيما الثقافية والترفيهية والبيئية، مشيرًا إلى أن الدولة لا تقصر في إجراءات دعم قطاع السياحة.
يذكر أن مدينتي شرم الشيخ والغردقة استقبلتا 3 رحلات سياحية، بعد قرار الحكومة بعودة حركة السياحة والطيران.

اوضحت مصادر ان وزارة الطيران المدني، استأنفت الحركة الجوية المنتظمة إلى جميع المطارات المصرية، منذ تعليق الطيران بمصر منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وتصل نسبة تشغيل الرحلات الجوية إلى 30% ومتوقع زيادتها تدريجيا لتصل إلى 50% مع نهاية العام الجاري.
وقد استقبلت مدينة الغردقة في البحر الأحمر، أول رحلة طيران قادمة من العاصمة المجرية بودابيست، على متنها 123 سائحًا مجريًا وذلك منذ استئناف مصر حركة السياحة الوافدة إليها اعتبارًا من أول يوليو الجاري

واستمرارا لتواصل الرحلات السياحية الخارجية في توافدها الي مصر، منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة اليها في الأول من شهر يوليو الجاري، استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة 48 رحلة طيران من دول كل من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر.

وقد أضاف رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن هؤلاء السائحين سيقضون ما بين اسبوع واسبوعين في خليج مكادي بمدينة الغردقة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة للمدينة وجوها الدافئ المشمس وشواطئها وأماكنها المفتوحة التي توفر مناخ صحي مثالي لهم.

آخر الأخبار