إجراءات جديدة في تونس للحد من انتشار فيروس كورونا

 إجراءات جديدة في تونس للحد من انتشار فيروس كورونا
شارك الخبر

جيهان غديرة

أعلنت الحكومة التونسية، الخميس، عن حزمة جديدة من الإجراءات التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، بعد تجاوز عدد الحالات المسجلة في البلاد 55 ألف إصابة، و1153 حالة وفاة منذ ظهور الفيروس بالبلاد في مارس/ آذار الماضي

ودعت الحكومة كافة ولاة البلاد لإعلان حظر التجوال من الإثنين إلى الجمعة من الثامنة ليلا إلى الخامسة صباحا، ويومي السبت والأحد من السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

و قررت الحكومة، وفق بلاغ رسمي، منع التنقل بين الولايات إلا لضرورة العمل والحالات الاستثنائية التي يمكن تبريرها وللطلبة.

 إضافة إلى تعليق الدروس بالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد بداية من يوم الأربعاء 28 أكتوبر/ تشرين اﻷول بعد انتهاء الدروس إلى غاية يوم الأحد 8 نوفمبر/ تشرين الثاني وتخصص هذه العطلة لتعقيم كافة المؤسسات التربوية.

وحسب البلاغ الحكومي، فقد تقرر أيضا توقيف الدروس الحضورية في الجامعات العمومية و الخاصة لمدة اسبوعين و إعتماد نظام التواصل البيداغوحي عن بعد مع وضع الإمكانيات اللوجستية للجامعات على ذمة الطلبة الذين لا تتوفر لديهم التجهيزات الضرورية مع عدم غلق المبيتات الجامعية.

 رئاسة الحكومة غيرت لاحقا هذا الإجراء الى: “إعتماد نظام التواصل البيداغوحي عن بعد بكافة مؤسسات التعليم العالي مع وضع الإمكانيات اللوجستية للجامعات على ذمة الطلبة الذين لا تتوفر لديهم التجهيزات الضرورية مع الحفاظ على عمل المبيتات والمطاعم الجامعية”.

وعلقت الحكومة أيضا ارتياد دور العبادة حتى 15 نوفمبر، ومنعت إقامة  كافة التظاهرات العامة والخاصة بجميع أشكالها انطلاقا من يوم الجمعة 30 أكتوبر إلى غاية الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني .

آخر الأخبار