أمريكا تحظر استيراد الكلاب مؤقتا من عدة دول

 أمريكا تحظر استيراد الكلاب مؤقتا من عدة دول
شارك الخبر

جيهان غديرة

أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأميركي (CDC)، الثلاثاء، حظرا “مؤقتا” على دخول الكلاب من دول عدة بينها 4 دول مغاربية.

وبرر المركز قرار “الحظر المؤقت” بكون البلدان المحظورة والتي زاد عددها على مائة بلد حول العالم “ترتفع فيها مخاطر الإصابة بداء الكلب”.

والدول العربية المحظور الاستيراد منها هي “مصر والجزائر وليبيا والمغرب والسودان وجنوب السودان وتونس والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وقطر والسعودية والإمارات واليمن”.

 كما تم حظر استيراد الكلاب من دول أفريقية وآسيوية أخرى وللسبب نفسه، باعتبارها دولا “عالية المخاطر”، اعتبار من الرابع عشر من يوليو المقبل.

وقال المركز إنه سيكون هناك استثناءات “نادرة” للأشخاص الذين يرغبون بجلب كلابهم من تلك البلدان، مطالبا إياهم بتقديم طلب قبل ما لا يقل عن 30 يوما من موعد وصول كلابهم إلى الولايات المتحدة.

وتقع الدول المشمولة بالحظر على قسمين، دول عالية المخاطر، ودول كانت عالية المخاطر في الأشهر الست السابقة.

ويأتي القرار بعد ارتفاع كبير في معدلات استيراد الكلاب خلال عام 2020، الذي شهد زيادة في تبني الكلاب يعتقد أنها مرتبطة بانتشار فيروس كورونا والحجر المنزلي.

وقال مركز السيطرة على الأمراض إن 6 بالمائة من الأمراض التي تصيب الكلاب في الولايات المتحدة تأتي من دول عالية الخطورة “غير محمية بشكل كاف وتهدد الصحة العامة”.

و قد قضت الولايات المتحدة على داء الكلب في العام 2007، بحسب المركز.

آخر الأخبار