أمريكا وألمانيا.. رؤى موحدة حول الصين وإيران وأفغانستان

 أمريكا وألمانيا.. رؤى موحدة حول الصين وإيران وأفغانستان

بايدن ومريكل

شارك الخبر

آية نصر الدين

كشف شتيفن زيبرت، المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، من خلال بيان له: أنّ “المستشارة والرئيس الأمريكي جو بايدن، يتّفقان على أنّ هناك حاجة لجهود دولية قوية، للتعامل مع فيروس كورونا”.

وأضاف أنّ ميركل رحّبت بقرار بايدن إلغاء القرار الذي اتخذه ترامب في يوليو الماضي، بسحب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية، كما أشار إلى أن الطرفين توحدا حول إستراتيجيات التعامل مع بعض دول العالم وأختص بالذكر الصين وإيران وأفغانستان.

ووفقًا لوكالة فرانس برس، ميركل وبايدن تحادثا هاتفيًا ولأول مرة يوم الأثنين منذ تولّى الرئيس الديموقراطي منصبه في 20 يناير الجاري.

ووفقًا لمصادر مطلعة:  إن الحديث بين ميركل وبايدن بدا “دافئاً” مقارنة بمحادثاتها مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

كما دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى زيارة ألمانيا “بمجرد أن يسمح وضع الوباء بذلك”، وأثنت ميركل على إعادة بايدن بلاده إلى اتفاق باريس للمناخ، وتعهّدت بجاهزية ألمانيا لتحمّل مسؤولياتها “مع الشركاء الأوروبيين وعبر الأطلسي في التعامل مع المهام الدولية”.

وكان ترامب سحب بلاده أيضاً من اتفاق باريس للمناخ، زاعماً أنّ هذا الاتفاق يهدف إلى “قتل الاقتصاد الأمريكي” وليس إنقاذ البيئة.

وقالت ميركل الخميس خلال مؤتمر صحفي، إن “هناك أرضية مشتركة أكثر بكثير مع واشنطن الآن بعد انتخاب بايدن”.

وكانت المستشارة الألمانية انتقدت ترامب بكل صراحة، وقالت بعد اقتحام الكابيتول من قبل أنصاره، إنّ الرئيس السابق “يتشارك مسؤولية ما حدث”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

آخر الأخبار