أقطاى: تركيا على استعداد لمد أذربيجان بالجنود والعتاد فى حربها ضد أرمينيا

 أقطاى: تركيا على استعداد لمد أذربيجان بالجنود والعتاد فى حربها ضد أرمينيا

نائب الرئيس التركى

شارك الخبر

عمرو البارودى

 

قال فؤاد أقطاي، نائب الرئيس التركي، اليوم الأربعاء، إن بلاده على استعداد لإرسال قوات عسكرية إلى أذربيجان التى تخوض حربًا مع أرمينيا بشأن إقليم ناجورني كاراباخ.

 

وأكد أقطاي أن تركيا لن تتردد في تقديم الدعم العسكري لأذربيجان إرسال قوات إذا لزم الأمر و طلبت باكو ذلك، مشيرًا إلى أن أذربيجان لم تطلب ذلك بعد، بحسب ما أوردت وكالة  “رويترز”.

 وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، إنه لا يرى فرصة للتوصل إلى حل دبلوماسي في هذه المرحلة للصراع مع أذربيجان بشأن إقليم ناجورني كاراباخ.

وانتقد أقطاي خلال مقابلة مع محطة “سي.إن.إن ترك” مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والتي تشكلت للوساطة لحل الصراع بقيادة فرنسا وروسيا والولايات المتحدة، إذ اتهم المجموعة بمحاولة الإبقاء على المسألة دون حل، ودعم أرمينيا سياسيا وعسكريا.

وكان رئيس وزراء أرمينيا قد كشف اليوم الأربعاء، عن حجم الخسائر التي تعرضت لها أذربيجان في الحرب الدائرة بناغورني كاراباخ.

وقال باشينيان إن خسائر أذربيجان في الحرب الدائرة بالإقليم ومحيطه منذ أواخر سبتمبر الماضي، تقدّر بنحو عشرة آلاف جندي وعتاد عسكري بقيمة 1.5 مليار دولار، مؤكدًا أن باكو ترسل إلى القتال حاليًا آخر احتياطاتها.

آخر الأخبار