أفلام جزائرية تشارك في المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية

 أفلام جزائرية تشارك في المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية
شارك الخبر

سعاد قبوب

تشارك الجزائر بـ 7 أفلام في الدورة الثانية من المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية، والتي ستجري من 12 إلى 14 أغسطس القادم في سوسة بتونس، ويشارك في التظاهرة صانعي محتوى من شتى أنحاء العالم.

وكشف المنظمون أنه تم تسجيل للمشاركة بمسابقات الدورة الثانية 1026 مشارك، حيث استقبل المهرجان 263 فيديو من 33 دولة حول العالم، وتم اختيار 179 فيديو توعوي لكل من مسابقتي، استهلك تونسي والمواطنة التي استجابت لشروط وأحكام المشاركة.

وصنعت الجزائر الحدث من خلال عدد المسجلين للمشاركة الذي بلغ 35 في هذه الدورة. وتم قبول 7 أعمال، حيث سيشارك كل من إبراهيم دندان، وخليفة وسام، وصالح بوفالح، ورفيق مبارك، ومحمد ساسي بن عودة. ومصطفى بن غرنوط وبن صولة أحمد، كما تم قبول 4 أعمال لكل من مصر، فلسطين والهند. فيما شاركت المغرب، موريطانيا وليبيا بـ 3 أعمال مقبولة.

وشاركت بقية الدول الأخرى بفيلم واحد مثل، الأردن، كاميرون، ألمانيا، المكسيك، كولومبيا، لبنان، بريطانيا، ساحل العاج، سوريا، باكستان، فلسطين وإيران.

واستقبلت إدارة المهرجان 263 فيديو توعوي من 33 دولة منها من تشارك لأول مرة، كما الحال بالنسبة الهند، كامرون، شيلي، كنغو، فيليبين، ألمانيا، اليونان، ايران، نيجيريا، جزر موريس، اليمن، وكذا أمريكا، كندا، بنغلاداش، الأردن، أوغندا، باكستان، أسبانيا، السودان الجنوبية، ساحل العاج، بلجيكا. وتركيا، ايطاليا، لبنان، فرنسا، بنين.

وسيشهد المهرجان في دورته الجديدة مشاركات بارزة في مختلف المسابقات والعروض، ومن بين أبرز المشاركات العربية أيضا، نخص بالذكر صانع المحتوى الفلسطيني محبوب الملايين أشرف خميس السيد أحمد ليزر كليب والمخرج الشاب المتألق نصر الدين رقم الذي يشارك في المسابقتين “استهلك تونسي” و”المواطنة” وسبق له أن فاز بالجائزة الكبرى للدورة الفارطة.

آخر الأخبار