أزمة الكركارات.. إتلاف أطنان من الخضر والفواكه (صور)

 أزمة الكركارات.. إتلاف أطنان من الخضر والفواكه (صور)
شارك الخبر

سكونيك- المغرب

اضطر سائقو الشاحنات المغربية المحملة بأطنان من الخضر والفواكه المتجهة نحو افريقيا إلى طرح حمولتهم أرضا بعد تعرضها للتلف على مشارف المعبر الحدودي للكركارات .

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا توضح حجم الضرر الذي لحق بالسلع الموجهة نحو افريقيا ، بعد إقدام عصابات تنتمي إلى جبهة البوليساريو على إغلاق المعبر الحدودي بين المغرب وموريتانيا.

وأدى إغلاق المعبر إلى تضرر عدد كبير من مهنيي نقل السلع ، حيث علقت أزيد من 700 شاحنة محملة بالخضر والفواكه بين المغرب وموريتانيا في انتظار تحرك السلطات المغربية للتوصل الى حل للأزمة.

وسجلت نقابة مهنية في المغرب، استنكارها لممارسات جبهة البوليساريو التي أفضت إلى تعطيل شاحنات النقل الدولي للبضائع والسلع والمواد الاستهلاكية المغربية، ومنعها من متابعة طريقها بالمنطقة العازلة.

وأشارت النقابة في بيان، حصلت سكونيك على نسخة منه، إلى “استفزاز السائقين المهنيين والاعتداء اللفظي والجسدي عليهم؛ ما تسبب في تعطيل عملية العبور، وإغلاق المعبر الحدودي الكركرات”.

وتدعو المنظمة النقابية الحكومة المغربية “إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية، والتدخل الفوري لحماية المقاولات المغربية والسائقين المهنيين من الاعتداءات”. مناشدة أيضا المنتظم الدولي من أجل “تحمل مسؤولياته في مراقبة هذا المعبر الحدودي الذي تقع مسؤولية حماية العابرين له على عاتق بعثة الأمم المتحدة”.

وتجدر الإشارة إلى أن عصابات مدنية مدفوعة من طرف تنظيم البوليساريو قامت قبل أيام بالوقوف في وجه حركة المرور بمعبر الكركارات الحدودي بين المغرب وموريتانيا ، وتخريب الطريق وإغلاقها، في وقت التزمت فيه السلطات المغربية ب”ضبط النفس” والنأي عن أي تدخل عسكري ضد استفزازات جبهة البوليساريو.

آخر الأخبار