أربع مباريات حاسمة في تصفيات دوري أبطال آسيا بالدوحة.. والمنافسة يابانية صينية

 أربع مباريات حاسمة في تصفيات دوري أبطال آسيا بالدوحة.. والمنافسة يابانية صينية
شارك الخبر

ظفرالله المؤذن – الدوحة 

دخلت تصفيات دوري أبطال آسيا لمنطقة شرق آسيا والمقامة حاليا على الملاعب المونديالية بالدوحة، منعرجا حاسما، حيث بدأت تتوضح معالم المنافسة، وباتت منحصرة بين الأندية اليابانية ونظيرتها الصينية.

وتتواصل اليوم أربع مباريات بالمجموعتين الخامسة والسادسة في إطار مباريات الجولة الرابعة من البطولة.

ويلعب في المجموعة الخامسة ملبورن فيكتوري الأسترالي مع بكين غوان الصيني وتُقام المباراة في الساعة 1 ظهرًا، وفي نفس المجموعة يلعب تشيانغ راي يونايتد التايلاندي مع اف سي سيئول الكوري الجنوبي، وتُقام المباراة في الساعة الـ 4 مساءً، وتُقام المباراتان على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد..

ويلتقي في المجموعة السادسة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع فريق بيرث جلوري الأسترالي، وتُقام المباراة في الساعة 1 ظهرًا، وتليها المباراة الثانية في نفس المجموعة والتي تجمع بين فريقي شنغهاي شيهوا مع اف سي طوكيو الياباني وتُقام في الساعة الـ4 مساءً، وتلعب المباراتان على ملعب المدينة التعليمية.

وبالوصول إلى مرحلة الإياب من دور المجموعات تكون الصورة العامة في المجموعات أصبحت واضحة نوعًا ما بالنسبة للفرق المشاركة في البطولة، حيث إن الجميع الآن يسعى لعملية حصد النقاط من أجل نيل بطاقات العبور للدور ثمن النهائي من البطولة ومراقبة فريق فيسل كوبي الياباني، حيث إنه الوحيد الذي نجح في التأهل حتى الآن لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة السابعة التي يلعب بها برصيد 6 نقاط وتضم 3 فرق فقط بعد انسحاب الفريق الماليزي.

وفي المجموعة الخامسة مباراتا اليوم غاية في الصعوبة والأهمية بالنسبة للفرق الأربعة، حيث يتصدر فريق بكين غوان المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم اف سي سيئول برصيد 6 نقاط، ثم ملبورن فيكتوري برصيد 3 نقاط، وفي المركز الأخير فريق تشيانغ راي بلا رصيد من النقاط..

يذكر أن 16 فريقا من شرق آسيا يشاركون في التصفيات التي يسدل عليها الستار في الثالث عشر من ديسمبر، ويتأهل الفائز لملاقاة بيرسيبوليس الإيراني في نهائي المسابقة بالدوحة أيضا، ويشارك الفائز في بطولة العالم للأندية فبراير 2021.

آخر الأخبار