يستعد “ريال مدريد ” للتتويج بلقب الليفا

 يستعد “ريال مدريد ” للتتويج بلقب الليفا
شارك الخبر

يدخل ريال مدريد مباراته ضد ضيفه فياريال، غدًا الخميس، ضمن المرحلة السابعة والثلاثين ما قبل الأخيرة من الدوري الإسباني، لحسم اللقب وإزاحة غريمه برشلونة عن عرش الموسمين الماضيين.

ويدخل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المرحلة التي تقام كل مبارياتها في اليوم ذاته، متصدرًا الترتيب بفارق 4 نقاط عن غريمه الكتالوني الذي يستضيف أوساسونا. ويمكن للنادي الملكي أن يضمن إحراز لقبه الرابع والثلاثين في الليغا وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بالمسابقة، بموجب سيناريوهات عدة، أضمنها الفوز على فياريال دون الالتفات لنتيجة برشلونة.
لكن النادي الملكي الذي يحتاج فقط إلى نقطتين في المباراتين المتبقيتين، سيكون قادرًا على التتويج أيضًا في حال فشل غريمه الكتالوني في الفوز على ضيفه أوساسونا.
ويبدو ريال مدريد مرشحًا فوق العادة لحسم اللقب دون انتظار المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة المقامة يوم الأحد، في ظل نتائجه المثالية منذ استئناف الليغا في شهر يونيو الماضي بعد توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد. وحقق النادي الملكي 9 انتصارات في 9 مباريات منذ العودة، آخرها الإثنين في المرحلة الثانية والثلاثين ضد مضيفه غرناطة (2-1).

وينسب إلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فضل كبير في ما يقدمه الميرنغي، فبعد تجربة أولى للنجم الدولي السابق في تدريب النادي شملت ثلاثة ألقاب متتالية في دوري الأبطال واللقب الأخير في الليغا عام 2017، عاد زيدان إلى مقاليد الإدارة الفنية في منتصف الموسم الماضي، بعد تجربتين مخيبتين على التوالي لجولن لوبيتيغي (المدرب الحالي لإشبيلية) وخليفته الأرجنتيني سانتياغو سولاري.
وأخرج زيدان من بعض لاعبي ريال مدريد أفضل ما لديهم، حيث توالت أهداف مواطنه كريم بنزيمة (يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الليغا هذا الموسم مع 19 هدفًا، بفارق ثلاثة فقط خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي)، وعادت لمحات الكرواتي لوكا مودريتش التي أعادت إلى الأذهان كرته الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2018، بالإضافة للدور المحوري لقائد الفريق سيرجيو راموس، وخيارات في التشكيلة الأساسية أثبتت نجاعتها على المستطيل الأخضر، على رغم أنها لاقت انتقادات المشجعين في بعض الأحيان.

المصدر : نيوز ناو