وفاة أيقونة المالوف الجزائري حمدي بناني بعد وعكة صحية

 وفاة أيقونة المالوف الجزائري حمدي بناني بعد وعكة صحية
شارك الخبر

انتقل أيقونة المالوف وعميد الاغنية الجزائرية، الفنان القدير حمدي بناني، إلى جوار ربه، صبيحة أمس، عن عمر ناهز الـ77 عاما، بمستشفى إبن سينا بعنابة، بعد تعرضه لوعكة صحية ومكوثه مدة 14 يوما بالعناية المركزة، حسب تصريحات نجله كمال بناني.

ولقب الفنان الراحل بـ “الملاك الأبيض” نسبة إلى الكمان الأبيض الذي كان يرافقه دائما، وساهم طوال مسيرته الفنية في نشر الثقافة الجزائرية خصوصا من خلال مشاركاته في المحافل الدولية.

هذا وقدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تعازيه الخالصة إلى عائلة الفنان حمدي بناني، بعد وفاته، وكتب على حسابه الرسمي في تويتر “بحزنٍ شديد، تلقيت نبأ وفاة الصديق والفنان القدير حمدي بناني الذي فقدت الساحة الفنية برحيله رجلا ملتزما، عرف كيف ينال احترام الجمهور بِفنه طيلة مسيرته، داخل وخارج الوطن”.

ولد المرحوم سنة 1943 بمدينة عنابة شرق الجزائر، اهتم بالفن والغناء وعمره لم يتجاوز 16 سنة حتى اكتشف صوته خاله الفنان محمد الكورد، ذاع صيته، بعد استقلال الجزائر، وكانت باكورة أعماله أغنيته “يا باهي الجمال” التي نال عليها جائزة الغناء الأولى.

واشتهر بأدائه الرائع والمتميز لأغنية المالوف وبآلته الموسيقية الكمان الأبيض وبذلته البيضاء التي أكسبته لقب “الملاك الأبيض” وساهم في ترقية التراث الموسيقي الجزائري في كل المحافل الوطنية والدولية.

وقد نجح الراحل في وضع لمسته على أغنية المالوف من خلال العشرات من أغانيه أبرزها “عدالة يا عدالة”، و”محبوبتي”  و “يا ليلي يا ليلي”، و” جاني ما جاني”.

 سعاد قبوب مراسلة سكونك من الجزائر