واتساب ينتهك من جديد خصوصية ملياري مستخدم عبر العالم

 واتساب ينتهك من جديد خصوصية ملياري مستخدم عبر العالم
شارك الخبر

محمد ازناك – وكالات

في خطوة جديدة ، أقدمت شركة  فايسبوك على إجبار مستخدمي خدمة “واتساب” للتراسل التابعة لها على الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها مشاركة  المزيد من بيانات المستخدمين مع تطبيق”فيسبوك”.

وأمهل تطبيق واتساب المستخدمين والذين يبلغ عددهم أكثر من ملياري مستخدم عبر العالم ، في رسالة تحديث جديدة  حتى 8 فبراير/شباط 2021 لقراءة البنود الجديدة والموافقة عليها.

وإذا لم يقبل المستخدمون شروط الخصوصية الجديدة التي تظهر على شاشاتهم، فسيُحذف حساب واتساب الخاص بهم اعتبارا من ذلك التاريخ..

وتشمل شروط الاستخدام الجديدة  التي طرحها ” واتساب” تقاسم مجموعة من بيانات المستخدمين  مع كل  التطبيقات التابعة لمجموعة فايسبوك ( انستغرام، ميسنجر).

لا سيما البيانات الشخصية مثل رقم الهاتف، وصورة  البروفايل، وكذلك أنماط استخدامك التي تشمل الميزات التي تستخدمها، والمجموعات التي انضممت إليها، وكيفية تفاعلك مع الآخرين ومعلومات أخرى مثل استخدام خاصية الحالة  وبيانات الجهاز.

وتسعى المجموعة، من وراء هذه الخطوة، إلى تحقيق إيرادات نقدية عبر السماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنهم عن طريق “واتساب”، أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة عبر المنصة.