مصر.. وزير الرياضة يتابع استعدادات إقامة قرعة مونديال العالم لليد 2021

 مصر.. وزير الرياضة يتابع استعدادات إقامة قرعة مونديال العالم لليد 2021
شارك الخبر

تفقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في مصر، صباح اليوم الأحد، الموقع المقترح لإقامة مراسم قرعة مونديال العالم لكرة اليد 2021، والمقرر تنفيذها في فندق مينا هاوس بالهرم خلال شهر سبتمبر المقبل.

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد 2021 في الفترة بين 14 و31 يناير القادم، بمشاركة 32 منتخبا من مختلف دول العالم، وتقام فعاليات البطولة في 4 صالات مغطاة هي “الصالة المغطاة باستاد القاهرة، الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر، الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الصالة المغطاة في برج العرب بالإسكندرية”.

واطلع الدكتور أشرف صبحي على التصور المبدئي لحفل مراسم القرعة، ومسارات الدخول للحفل، وأماكن جلوس كبار الشخصيات والضيوف والإعلاميين، والبرنامج المقترح لفقرات حفل القرعة.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى المتابعة بصفة دورية مع اللجنة المنظمة؛ للوقوف على وضع كافة التجهيزات اللوجستية والإجراءات الإدارية بشأن الأمور المتعلقة بمراسم قرعة مونديال اليد، وحفلتي الافتتاح والختام، إضافة إلى الاستعدادات الخاصة بالصالات المغطاة وجاهزيتها لاستضافة منافسات البطولة.

وقال الدكتور أشرف صبحي: “عازمون على تحقيق النجاح الباهر للبطولة على مختلف الأصعدة التنظيمية والفنية والإدارية بفضل ما تتميز به مصر من مقومات نجاح من خبرات تنظيمية، وتوافر البنية الإنشائية الرياضية، ووسائل الانتقال، وفنادق الإقامة، والمطارات الدولية، والمعالم السياحية، وعوامل الأمن والأمان والاستقرار الذي تشهده البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يقدم كل الدعم والمساندة للرياضة المصرية”.

وتابع وزير الشباب والرياضة: “يُجرى حاليا عقد عدة اجتماعات مع اللجان الفرعية للجنة المنظمة؛ للاطلاع على آخر مستجدات اللجان، وتوفير المتطلبات والاحتياجات، وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة في ضوء الوصول إلى كامل الجاهزية لكأس العالم لكرة اليد للرجال مصر 2021، وذلك يتم جنبا إلى جنب بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، للتأكيد على استعداد مصر لاستضافة البطولة في يناير المقبل”.

مصر – هشام سرحان