مصر.. مجلس الوزراء يوضح حقيقة وقف تطبيق خطة مواجهة كورونا بعد تراجع الإصابات

 مصر.. مجلس الوزراء يوضح حقيقة وقف تطبيق خطة مواجهة كورونا بعد تراجع الإصابات
شارك الخبر

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، ما تردد حول توقف الحكومة عن تطبيق خطتها لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، بعد تراجع معدلات الإصابة بالفيروس.

وشدد مجلس الوزراء على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، والتي تنعقد بشكل دوري لمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا، وبحث أية إجراءات ضرورية لمواجهة انتشاره، وإجراءات التعايش” معه.

كما أكد «الوزراء» التزام كافة الجهات المعنية بتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة، مع تطبيق الغرامات المالية على المخالفين، مُهيبا بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة مع ضرورة الالتزام باتباع الإجراءات الوقائية.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية، أعلنت أمس الخميس، عن تعافي 989 من فيروس كورونا وخروجهم من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 56890  حالة.

وقالت «الصحة» إنه تم تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 22 حالة جديدة بكورونا.

مصر – هشام سرحان