مروان رجب لـ”سكونك”: مصر قادرة على الوصول لنصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد

 مروان رجب لـ”سكونك”: مصر قادرة على الوصول لنصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد

مروان رجب

شارك الخبر

نزيه كرشاوي

نتطلق اليوم الأربعاء بطولة العالم لكرة اليد والتي تحتضنها مصر بداية من اليوم 13 يناير وحتى 31 ذات الشهر، وسط إجراءات صحية استثنائية أقرتها اللجنة المنظمة لإنجاح البطولة، و تفادي أي إصابات بكورونا قد تضرب الوفود المشاركة، خاصة مع ارتفاع عدد المنتخبات لـ32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وجاءت مصر في المجموعة السابعة صحبة كل من السويد والشيلي ومقدونيا التي عوضت في آخر لحظة جمهورية التشيك.

ويستهل الفراعنة البطولة اليوم بملاقاة منتخب تشيلي في قاعة القاهرة، وفي هذ الإطار تحدث المدرب السابق للمنتخب المصري مروان رجب عن حظوظ السواعد المصرية في البطولة، و قال “منتخبنا تطور كثيرا في السنوات الاخيرة و يمتلك على مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، و يقوده نجم كبير بقيمة أحمد الأحمر و المفتاح الأساسي لإنجاح المشاركة هو تقديم مستويات مميزة في المجموعات أمام منتخبات قوية مثل السويد وتشيلي.

ويطمح المنتخب المصري لتحسين ترتيبه السابق الذي أنهى به بطولة العالم في ألمانيا والسويد سنة 2019، وهو المركز الثامن، وهنا يعلق رجب: “المنتخب قادر للوصول للنصف النهائي وهو لديه الخبرة اللازمة للقيام بذلك، المهم هو التحلي بالشجاعة وتطبيق تعليمات المدرب الأسباني”.

وأضاف المدرب المصري المعروف: “بخصوص المشاركة العربية أعتقد أن تونس تمتلك فرصة للتألق والتقدم في أدوار البطولة ونفس الأمر يتعلق بالجزائر وقطر”.

يشار أن مروان رجب قاد المنتخب المصري في فترة سابقة، وأيضا له تجارب ناجحة في الإمارات والكويت.