لقطات مسربة لانتهاكات بحق الإيغور تشعل مواجهة بين مذيع وسفير الصين في بريطانيا

 لقطات مسربة لانتهاكات بحق الإيغور تشعل مواجهة بين مذيع وسفير الصين في بريطانيا

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-09-14 12:06:23Z | |

شارك الخبر


في جديد ملف الإيغور والانتهاكات التي تحصل بحقهم من قبل السلطات الصينية.. زعم سفير الصين لدى المملكة المتحدة على الهواء مباشرةً أن اللقطات التي تم عرضها وتُظهِر المسلمين الإيغور حليقي الرؤوس ومقيّدين ومعصوبي الأعين أثناء اقتيادهم إلى القطارات، زعم أن هذه كانت عملية نقل ما وصفهم بسجناء ، حسب تقرير موقع Business Insider الأمريكي.
مواجهة ساخنة بين مذيع شبكة BBC البريطانية، أندرو مار، والسفير الصيني لدى المملكة المتحدة بخصوص لقطات فيديو تم عرضها تظهر مسلمين من أقلية الإيغور حليقي الرؤوس ومقيّدين ومعصوبي الأعين أثناء اقتيادهم إلى قطارات.
السفير الصيني زعم على الهواء مباشرةً أن اللقطات التي تم عرضها كانت لعملية نقل ما وصفهم بسجناء، لم يكلف نفسه عناء الإنكار أو المراوغة , بل أثبت صحة اللقطات، التي نُشرت للمرة الأولى العام الماضي، بيد أنه أصر على أنها تُعبّر ببساطة عملية “نقل سجناء” طبيعية داخل البلاد.
عملية النفي هذه تظهر الوجه الحقيقي للصين فيما يخص معاملتها لأقلية الإيغور من إقامة معسكرات الاعتقال الجماعية إلى هدم المساجد واعتقال أئمتها, إلى نصب كاميرات المراقبة في كل زاوية وشارع وحي في إقليم شينجيانغ، ولن تنتهي تلك المعاملة بعمليات الإجهاض التي تجريها السلطات الصينية للنساء الإيغوريات، كل ذلك بهدف تضييق الخناق على أقلية الإيغور.

المصدر : اخبار الان

آخر الأخبار