كوريا الشمالية تفجر مكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية

 كوريا الشمالية تفجر مكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية
شارك الخبر

وكالات

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم ان جارتها الشمالية قد فجرت مكتب الاتصال المشترك بينهم و نقلت وكالة أنباء يونهاب الرسمية عن وزارة الوحدة فى كوريا الجنوبية أن مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين فى منطقة كيسونغ قد تم تدميرة و تفجيرة .

ونقلت عن مصدر عسكري انه تم سماع دوي انفجار مصحوباً بتصاعد أدخنة فى منطقة كيوسنغ الصناعية ظهر اليوم . و جاءت هذا الحادثة بعد ان حذرت بيونغ يونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي أنها سستخذ اجراءات انتقامية ضد كوريا الجنوبية بسبب قيام منشقين من كوريا الشمالية الى توزيع منشورات مناهضة لكوريا الشمالية عبر الحدود و من بينها اغلاق الاتصال المشترك بينهم .

ومنذ مطلع الشهر، كثفت بيونغ يانغ الإدانات اللاذعة إزاء جارتها وخصوصا ضد المنشقين الكوريين الشماليين الذين يرسلون من الجنوب منشورات دعائية عبر المنطقة المنزوعة السلاح الى الشمال. وأعلن النظام الكوري الشمالي الأسبوع الماضي عن قطع قنوات الإتصال السياسية والعسكرية مع “العدو” الكوري الجنوبي. وغالبا ما تعلق المنشورات على بالونات تصل الى الأراضي الكورية الشمالية او توضع في زجاجات في النهر الحدودي، تتضمن عادة انتقادات لأداء الزعيم كيم جون اون في مجال حقوق الانسان أو طموحاته النووية. ويرى بعض الخبراء أن بيونغ يانغ تسعى الى التسبب بأزمة مع سيول في وقت لا تزال فيه المفاوضات حول الملف النووي مع واشنطن متوقفة. وأفادت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية في وقت سابق الثلاثاء،أن جيش البلاد “في جهوزية كاملة” للتحرك ضد كوريا الجنوبية. وقالت هيئة أركان الجيش الشعبي الكوري الثلاثاء إنها “تعمل على خطة تحرك لتحويل خط الجبهة الى قلعة”، كما نقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية. ويمكن أن يشمل هذا خصوصا إعادة احتلال مناطق تم نزع السلاح فيها بموجب اتفاق بين الكوريتين.

المصدر : الجزيرة مباشر