قوانين جديدة للجوء والهجرة للسويد ولتجديد الإقامات المؤقتة في أغسطس القادم

 قوانين جديدة للجوء والهجرة للسويد ولتجديد الإقامات المؤقتة في أغسطس القادم
شارك الخبر

وفقا للتلفزيون السويدي ووسائل إعلام سويدية ،  تبدأ السويد في الاستعداد في وضع قوانين هجرة ولجوء جديدة ودائمة ، تكون سياسة راسخة ودائمة للسويد في تعاملها مع حركة اللاجئين والمهاجرين القادمة للسويد ، وتنظيم وضع المهاجرين في السويد .

ووفقا للتلفزيون السويدي فسوف يبدأ البرلمان السويدي في عرض التقرير النهائي الذي ستقدمه اللجنة القانونية للسياسات ، وهي لجنة تم تكليفها  بدراسة قانون دائم للهجرة في السويد يتلاءم مع مواد الدستور السويدي وحقوق الإنسان  ، وسوف تنهى التقرير في 23 يوليو القادم  ، وهذا التقرير سيتم عرضه على الحكومة السويدية لتنفيذه في 13 أغسطس 2020  .

ونورد أهم  لقوانين و الإجراءات الجديدة – وهى عشرة مقترحات قانونية  ، والتي  يتم بالفعل دراستها حاليا ( لم يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي)

والاقتراحات هي كما إلى :-

1- اعتماد قانون الإقامة المؤقتة لجميع أنواع اللجوء والهجرة في السويد ليكون قاعدة قانونية دائمة لكل اللاجئين والمهاجرين .

2- تحديد الفترة الزمنية للإقامات بالسويد لتكون 3 سنوات  لصفة اللجوء flykting -سياسي –  ، ويمكن تمديدها ثلاث سنوات أخرى ، وتستمر بالتمديد إلى أن يتم أكمال اللاجئ المهاجر لأحدى شروط الحصول على الإقامة الدائمة .. ( هذا الشرط يجعل التقديم على الجنسية السويدية يطول لسنوات طويلة )

3- يتم منح درجة الحماية -أنساني-  ..وهي إقامة مؤقتة أيضا لمدة  13 شهر، ويمكن تمديدها  عامين ، وتستمر أيضا في التجديد حتى يكمل اللاجئ احد شروط الإقامة الدائمة  . وجميعها هي نفس الشروط المعمول بها الآن .ولكن سوف تصبح قوانين مستمرة وليست مؤقتة .

4- شروط الحصول على الإقامة الدائمة

  •  تطبيق شرط اللغة والمعرفة بالمجتمع بالإضافة لشرط  العمل والإعالة ، ولن يعترف بالعمل المدعوم بالدولة .
  • الحق بلم الشمل لمن لديه صفة لجوء (3 سنوات) ، و فقط لأفراد العائلة قبل تقديم اللجوء ، ودون ذلك يطبق شرط الإعالة .
  • لن يسمح بلم الشمل لمن لديه درجة الحماية  (13 شهر)  و لن يتم استثناء شرط الإعالة .
آخر الأخبار