طائرة مصرية تغير مسارها بسبب عملية ولادة

 طائرة مصرية تغير مسارها بسبب عملية ولادة
شارك الخبر

جيهان غديرة

دقائق من الإثارة عاشها الجميع امس علي متن طائرة تابعة لشركة “طائرة مصرية”،  في رحلتها من نجامينا إلى القاهرة، بعد شعور راكبة تشادية الجنسية بآلام الوضع، مما استدعى إجراء عملية ولادة، والقيام بهبوط اضطراري في مطار أسوان ، وفقا لبيان رسمي صادر عن الشركة.

و قد فوجئ ركاب الطائرة بالحامل وهي تتألم وتطلب المساعدة، وفور توجه طاقم الضيافة الجوية لمساعدتها، أخبرتهم بأنها على وشك الولادة، لتتحول كابينة الطائرة إلى غرفة عمليات.

وبالفعل، وضعت الراكبة مولودها بينما كانت الطائرة تحلق في أجواء العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك بمساعدة طاقم الطائرة.

وذكر بيان لشركة “مصر للطيران”، أن قائد الطائرة محمد مختار، أبلغ بتعرض راكبة تشادية لآلام الوضع المفاجئة أثناء الرحلة، فأعطى تعليماته لاتباع كافة إجراءات للحفاظ على سلامة الراكبة والرحلة.

وأضاف إنه تم اتباع كافة الإجراءات لسلامة الراكبة والتعامل معها بشكل سريع، حيث تعاونت المضيفات الجويات لمساعدة الراكبة في عملية الولادة بمعاونة راكبة تصادف وجودها وتدرس في الفرقة السادسة بكلية طب القصر العيني.

كما أشار إلى أن الطائرة كانت في طريقها من العاصمة التشادية نجامينا إلى القاهرة، غير أن قائد الطائرة قرر تغيير مسار الرحلة والهبوط اضطراريا في أسوان، للاطمئنان على سلامة الراكبة وطفليها ومولودها الجديد، بعد إتمام عملية الولادة بسلام على متن الطائرة”.

وأشارت إلى أن الطائرة  قد أقلعت مجددا من مطار أسوان، لتستأنف رحلتها إلى مطار القاهرة.

آخر الأخبار