شاهد.. روبوت يخدم رواد مقاهي كوريا الجنوبية

 شاهد.. روبوت يخدم رواد مقاهي كوريا الجنوبية
شارك الخبر

يقدم الروبوت “باريستا” لزبائن أحد مقاهي مدينة دايجون في كوريا الجنوبية، ما طلبوه بطريقة مهذبة وسريعة من أجل الحفظ على التباعد الاجتماعي.

وبعد أن تمكنت من احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أصاب ما يزيد على 11 ألف شخص وأودى بحياة 267، تنتقل كوريا الجنوبية ببطء من قواعد التباعد الاجتماعي المشددة إلى ما تسميه الحكومة إجراءات “التباعد في الحياة اليومية”.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن لي دونج باي، مدير الأبحاث في شركة فيجن سيميكون، مزودة حلول المصانع الذكية التي طورت الروبوت باريستا، القول إن الروبوتات يمكن أن تساعد الناس في الحفاظ على التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة.

وأضاف: “نظامنا لا يحتاج إلى مدخلات من البشر بدءا من الطلب وحتى التسليم، وقد جرى ترتيب الطاولات بشكل متناثر لضمان الحركة السلسة للروبوتات، وهو ما يتناسب مع حملة التباعد الحالية”.

ويمكن للنظام، الذي يستخدم ذراعا آلية لصنع القهوة وروبوتا لتقديم الطلبات، أن يصنع 60 نوعا مختلفا من القهوة ويقدم المشروبات للعملاء في مقاعدهم، ويمكنه أيضا التواصل ونقل البيانات إلى أجهزة أخرى، كما يحتوي على تقنية للقيادة الذاتية لحساب أفضل الطرق التي يسلكها داخل المقهى.

واستغرق تحضير طلب مكون من 6 مشروبات 7 دقائق فقط. وكان الموظف البشري الوحيد في المقهى المكون من طابقين هو صانع المعجنات الذي لديه أيضا بعض واجبات التنظيف وإعادة تعبئة المكونات.

وتهدف الشركة المصنعة والمعهد العلمي إلى تزويد ما لا يقل عن 30 مقهى بالروبوتات هذا العام.