سكونك تحتفل باليوم الوطني للسويد من خلال بث مباشر يوم الجمعة

 سكونك تحتفل باليوم الوطني للسويد من خلال بث مباشر  يوم الجمعة
شارك الخبر

خاص – سكونك

تحتفل جمعية وجريدة سكونك skonic الالكترونية
يوم الجمعة المقبل ، ومن خلال بث مباشر يبدأ الساعة الرابعة عصرا بتوقيت السويد ، بالعيد الوطني للسويد والذي يوافق يوم 6 يونيو (حزيران) من كل عام .

وبهذه المناسبة أشار المهندس قدري النجار رئيس مجلس إدارة الجمعية والجريدة ، إننا حريصين علي الاحتفال مع ابناء الشعب السويدي بالعيد الوطني سواء الشعب الموجود في السويد أو في الخارج ، لافتا أن جمعية سكونك حريصة علي ترسيخ الانتماء الوطني ، والمشاركة في المناسبات الوطنية المختلفة .
وأوضح انه من المعروف أن العيد الوطني يتم خلاله
الاحتفال بذكرى حدثين تاريخيين هامين وهما: انتخاب غوستاف فاسا ملكًا للسويد عام 1523 واعتماد دستورًا جديدًا عام 1809.
كما أنه يوافق اليوم الذى تم فيه اعتماد العلم الوطني السويدي الحالي رسميًا عام 1916.

وحول تفاصيل الاحتفال أوضح المهندس قدري النجار ، إنه سيتم عزف النشيد الوطني للسويد ثم القاء كلمة الاحتفال باللغة السويدية تليها كلمة باللغة العربية مع مشاركة عدد من أعضاء الجمعية في الاحتفال الذي سيتم بثه مباشرة علي صفحة سكونك علي الفيس بوك .

من الجدير بالذكر إنه كما هو الحال مع جميع الاحتفالات في 2020، ستقوم العديد من المقاطعات بالاحتفال أونلاين على شبكة الانترنت ورفع علم السويد لمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي التى توصى بها هيئة الصحة العامة السويدية. ويمكنك الاحتفال معنا والانضمام إلى احتفال باللغة الانجليزية

ويشار إنه بهذه المناسبة يرتدي البعض الزي الوطني. وتكون الملابس بطبيعة الحال مختلفة، ومتنوعة الألوان تبعًا للمقاطعة التي ينحدر منها المرء في السويد. ومن مظاهر الاحتفال إطلاق الألعاب النارية، ورفع الأعلام الوطنية الزرقاء والصفراء في الشوارع، وعلى الأبنية الحكومية والخاصة، وتوزيعها على المارة. كما تُعزف الموسيقى التقليدية، وتقام العروض الفلكلورية الراقصة برعاية البلديات في الحدائق العامة في جميع أنحاء البلاد. كما أصبح شائعًا في مختلف أنحاء السويد أن يتم الاحتفال باليوم الوطني بإقامة حفلات الشواء، والتنزه، وتناول شطيرة التوست المالحة (smörgåstårta) الشهيرة.

انستاجرام
www.instagram.com/skonicnews

تويتر:
www.twitter.com/skonicnews

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCgj3zqbMzDT1licXMo75JlA

آخر الأخبار