رغم كورونا.. 80% من المغاربة يختارون التعليم الحضوري

 رغم كورونا.. 80% من المغاربة يختارون التعليم الحضوري
شارك الخبر

أكد وزير التربية الوطنية المغربي سعيد أمزازي، على أن ما يقارب 80 في المائة من الأسر المغربية اختارت التعليم الحضوري لأبنائها.

وقال أمزازي، أمس الأربعاء،  في برنامج حديث الصحافة الذي يبث على القناة الثانية المغربية، إن الدخول المدرسي لهذه السنة، “دخول غير عادي في ظل أزمة الوباء، وأن الوزارة أعدت لكافة التصورات واشتغلت على عدد من الفرضيات”.

وأوضح أمزازي، أنه بغض النظر عن نمط التعليم الذي ستختاره الأسر فإن الوزارة مسؤولة على توفير تعليم عن بعد ذي جودة وحضوري آمن.

وكانت وزارة التربية الوطنية المغربية، قد أعلنت في وقت سابق أنها قررت اعتماد “التعليم عن بعد” في الموسم الدراسي الجديد لجميع المراحل، بسبب أزمة كورونا.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها قررت “اعتماد التعليم عن بعد، كصيغة تربوية في بداية الموسم الدراسي 2021 – 2020 والذي سينطلق في 7 سبتمبر بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات بكافة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية”.

وأشارت إلى أنه “سيتم توفير تعليم حضوري للراغبين فيه، على أن يتم وضع آلية تمكن الأسر الراغبة في ذلك، من التعبير عن هذا الاختيار”.

وأرجعت الوزارة القرار، إلى “الوضعية الوبائية المقلقة التي تعيشها بلادنا حاليا، والتي تتسم بارتفاع كبير في عدد الحالات الإيجابية وفي عدد الأشخاص في وضعية حرجة وعدد الوفيات”.