رئيس الجمهورية يؤكد على موقف تونس الداعم للقضيّة الفلسطينية

 رئيس الجمهورية يؤكد على موقف تونس الداعم للقضيّة الفلسطينية
شارك الخبر

أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة ألقاها عن بعد في اجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لمنظمة الأمم المتحدة، أمس الاثنين 21 سبتمبر/ أيلول  2020، على ضرورة أن تكون منظمة الأمم المتحدة مُتحدّة أكثر في ظلّ قيم جديدة.

وخلال مداخلته، أشاد رئيس الدولة بتاريخ المنظمة العريق وبحاضرها ومستقبلها، كما شدّد على ضرورة أن تكون الأمم المتحدّة ”متحدّة أكثر في ظلّ قيم جديدة لأنّ الإنسانية كلها دخلت مرحلة جديدة في التاريخ”.

وأضاف سعيد في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بصفحتها على موقع “فايسبوك”:

” لقد حان الوقت للتفكير معا في مستقبل الانسانية جمعاء ورفع المظالم عن كل انسان في أي مكان من العالم ولكن للأسف لم تجد الكثير من الحقوق بعد طريقها الى التطبيق ومنها حق الشعب الفلسطيني في أرضه ولم تلق الكثير من الحقوق بدورها سبيلها نحو التجسيد ”.

كما لفت رئيس الجمهوريّة النظر إلى أنّ الكثير من الحقوق لم ”تجد طريقها إلى التطبيق” على غرار حقّ الشعب الفلسطيني وأكّد قائلا: ” إنّ العالم في حاجة اليوم إلى أمم متّحدة كما يشير إلى ذلك ميثاق هذه المنظمّة ولا شكّ أنّ السنوات والعقود القادمة ستعرف من التغيّرات الكثير، كما لا ريب أيضا أنّ منظّمة الأمم المتحدة بمختلف هياكلها ومؤسساتها ستكون في موعد مع التاريخ لصنع تاريخ جديد للإنسانيّة”.

جيهان غديرة مراسلة سكونك من تونس