جنوب أفريقيا تفوز باستضافة بطولة العالم لكرة الطاولة 2023

 جنوب أفريقيا تفوز باستضافة بطولة العالم لكرة الطاولة 2023

تنظيم بطولة العالم لكرة الطاولة في جنوب أفريقيا

شارك الخبر

فازت مدينة ديربان الجنوب أفريقية، بشرف استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة عام 2023 ،على حساب مدينة دسلدوري الألمانية،على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة والذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة مساء أمس الاثنين.

وتفوقت جنوب أفريقيا في التصويت بالحصول على 90 صوتا بنسبة 69.77% من الأصوات مقابل حصول ألمانيا على 39 صوتا بنسبة 30.23% من الأصوات.

واستضافت قطر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمرة الثانية في تاريخها بعد عمومية 2004 المقامة آنذاك على هامش بطولة العالم .

بدأ الاجتماع بكلمة لخليل بن أحمد المهندي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، قال فيها «هذه المرة بسبب جائحة كورونا، من المحزن أننا لم نستطع أن نكون جميعًا معا في نفس المكان، لكننا استطعنا  التواصل عبر تقنيات الاتصال الحديثة من أجل لم شمل الأسرة الموسعة للطاولة العالمية على أرض الدوحة».

وأكد «المهندي» على أن عام 2019 كان عامًا رائعًا للاتحاد الدولي على مستوى الأحداث والإنجازات، في حين أن فيروس كورونا تسبب في إيقاف كافة الأنشطة خلال العام الحالي بعد استضافة قطر لآخر بطولة دولية للطاولة في مارس الماضي.

وتابع نائب رئيس الاتحاد الدولي قائلا: «ظهورنا كعائلة واحدة يزيدنا إصرارا بأن نواصل الكفاح من أجل رياضتنا، بعد الأزمة سنعود أكبر وأقوى».

من جانبه أشاد عبد الله يوسف الملا، عضو الاتحاد الدولي لكرة الطاولة،  بالأجواء الممتازة التي شهدتها اعمال الجمعية العمومية، مشيرا إلى أن الاتحاد القطري برئاسة خليل المهندي بذل جهودا كبيرة على مدار أكثر من شهر، من أجل إتمام كافة الترتيبات اللوجستية والتنظيمية لاستضافة هذا الحدث العالمي رغم القيود المفروضة على تنقل الأفراد بسبب الوضع الصحي الدولي الذي تسبب فيه فيروس كورونا المستجد .

هشام سرحان