تيجنيل يعترف ارتكبت خطأ فى اختياري سياسة الانفتاح في السويد

 تيجنيل يعترف ارتكبت خطأ فى اختياري سياسة الانفتاح في السويد

عالم الأوبئة اندرس تيجنيل

شارك الخبر

خرج كبير علماء الأوبئة فى السويد العالم اندرس تيجنيل على السويدين فى اذاعة السويد و الذي كان قد اقنع الحكومة السويدية بتطبيق السياسة الانفتاحية فى مواجهة فيروس كورونا معترفاً بأن السياسة التى اقنع الحكومه بها كانت سياسة خاطئة

و ان السويد اذا كانت قد انتهجت سياسة الاغلاق حتي اذا كان الاغلاق جزئي كان هذا سوف يجنب العديد من الاسر فى السويد فقدان أحبائهم .

علماً بان معدل الوفيات فى السويد يبلغ 43 حالة وفاة لكل 100 الف شخص و تعد هذه النسبه مع اعلي نسب معدلات الوفيات فى العالم و يرجع هذا الي هذه الاستراتجية التي تبناها تيجنيل و اقنع حكومة لوفين بها .

الأزمة الكبري التي تواجه السويد الأن هي ان جميع الدول الأوروبية المجاورة قد تخطت ازمة تفشي وباء كورونا و بدأت فى فتح الحياه و الطيران و لكنهم بدأوا فى اتخاذ مواقف معادية ضد دخول السويد بدأ بقبرص التي صرحت بانها وضعت السويد فى القائمة السوداء للممنوعين من الدخول اليها و كذلك الشقيقتان الدنمارك و النرويج الذين قرروا فتح الحدود بينهم و بين بعض فى ماعدا الشقيقة الكبري ( السوي ) .

كل هذا جراء السياسة الانفتاحية التى تبناها تيجنيل و التي وافقت عليها الحكومه بل و منعت ايضاً الجميع من انتقادها ، و بعد اعتراف تيجنيل نحن فى انتظار رأي الحكومه

آخر الأخبار