تونس.. الممرضون يقررون إضرابا ليومين

 تونس.. الممرضون يقررون إضرابا ليومين
شارك الخبر

تصاعدت الدعوات في تونس إلى ضرورة وضع استراتيجية واضحة و فعالة للحد من انتشار وباء كورونا، وذلك تزامنا مع إعلان النقابة الوطنية للممرضين التونسيين في بيان لها أمس عزمها القيام بإضراب يوميْ 30 سبتمبر/أيلول وغرة أكتوبر/تشرين الأول 2020، للمطالبة بـ”إحداث لجنة علمية تضم كافة الإطارات الصحية وتفعيل بروتوكول صحي واضح، للتعامل مع جائحة كورونا.

وطالبت النقابة، في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل “فيسبوك”، بـ”إقرار حجر صحي شامل لمدة أسبوع قابل للتمديد وتوفير الظروف المناسبة لعمل الإطارات الصحية من تجهيزات تليق بقيمة المجهود المبذول”.

وشددت، في ذات الصدد، على “ضرورة إحداث وتفعيل قوانين ترتقي بالواقع المهني والصحي للممرضين عبر إحداث إدارة عامة للتمريض وإلغاء التعاقد وسد الشغورات بالانتداب المباشر، فضلًا عن إعادة النظر في المنح ومراجعة كافة الأوضاع الاجتماعية وسن قانون أساسي”، وفق نص البلاغ.

ودعت نقابة الممرضين منظوريها إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وإلى خدمة المريض حسب قواعد المهنة وأخلاقياتها، مذكرة بأنها نبّهت عديد المرات من خطورة الوضع بالنظر إلى طريقة التعامل مع الأزمات وغياب استراتيجية وطنية فاعلة لمجابهة جائحة كورون كورونا” حسب نص البيان .

كما أكدت النقابة أنها تحذر من خطورة الوضع الوبائي والوطني بالنظر إلى طريقة التعامل مع الأزمات وغياب استراتيجية وطنية فاعلة لمجابهة جائحة كورونا

جيهان غديرة مراسلة سكونك الإخبارية