ترامب ؛نظام “الهجرة” قائم على الجدارة لحماية العمال الأمريكيين

 ترامب ؛نظام “الهجرة” قائم على الجدارة لحماية العمال الأمريكيين
شارك الخبر

قال الرئيس دونالد ترامب الجمعة إنه سيصدر قريبا أمرا تنفيذيا بشأن الهجرة يتضمن مسارا لحصول الأشخاص الذين جلبوا إلى أمريكا بشكل غير قانوني في سن الطفولة، على الجنسية.
وقال ترامب خلال مقابلة مع “تيليموندو نوتيثياس”، الجمعة “سأصدر أمرا تنفيذيا كبيرا، لدي القدرة على القيام بذلك كرئيس وسأجعل “داكا” (القرار المؤجل للذين وصلوا أطفالا) جزءا منه”.
لكن دونالد ترامب الذي جعل من مكافحة الهجرة غير النظامية أحد أعمدة سياسته، قرر أن ينهي في 2017 البرنامج معتبرا أنه “غير قانوني” إلا أن المحكمة العليا قضت الأسبوع الماضي بأن إدارته لم تقدم تبريرا قانونيا قويا وسمحت بالإبقاء على برنامج “داكا” في الوقت الراهن.

أضاف “علاوة على ذلك، قال الرئيس قبل فترة طويلة إنه على استعداد للعمل مع الكونغرس لإيجاد حل تشريعي لداكا يمكن أن يشمل المواطنة، إلى جانب تشديد الإجراءات الأمنية على الحدود”.

ونص الحكم على أن هناك أساليب إدارية قانونية يمكن أن يستخدمها ترامب لإلغاء البرنامج، ما يعيد القضية إلى إدارته من جديد إذا أرادت المضي قدما في القضية.
وقال ترامب في المقابلة إنه بعد حكم المحكمة، سيصدر أمرا يعالج قضايا الهجرة المرتبطة ببرنامج “داكا” وأضاف “سيكون لدينا طريق للمواطنة”.
وبعد ساعات من المقابلة، أصدر البيت الأبيض بيانا بدا كأنه تراجع عن تصريحات ترامب بشأن إنشاء طريق للمواطنة للمستفيدين من برنامج “داكا”.
وأوضح الناطق باسم البيت الأبيض جود دير “كما أعلن الرئيس اليوم، فإنه يعمل على أمر تنفيذي لإنشاء نظام هجرة قائم على الجدارة لحماية العمال الأمريكيين بشكل أكبر”.

المصدر: أخبار الأن

آخر الأخبار