تأكيد مواعيد الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز

 تأكيد مواعيد الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز
شارك الخبر

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز أن موسم 2020-2021 سيبدأ يوم 12 سبتمبر (أيلول)، وينتهي في 23 مايو (أيار).
وسيبدأ الموسم الجديد بعد ثلاثة أسابيع فقط من نهائي دوري أبطال أوروبا، مما يعني أن مانشستر سيتي قد يخوض فترة تدريب أقل من 21 يوماً إذا وصل إلى النهائي خلال الشهر المقبل.
ويمتلك فريق المدير الفني بيب غوارديولا ميزة الفوز بنتيجة 2-1 في ذهاب دور الـ16 ضد ريال مدريد، حيث يلتقيان في الإياب يوم 7 أغسطس (آب)، وتُقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي أيام (12 و13 و14 و15 و18 و19 أغسطس) على التوالي، قبل انطلاق النهائي يوم 23 أغسطس.
ويبقى تشيلسي أيضاً في دوري الأبطال، على الرغم من أنه يواجه احتمال الإقصاء ما لم يتمكن من قلب تأخره بنتيجة 3-0 أمام بايرن ميونيخ في مباراة الإياب يوم 8 أغسطس.
وأجبرت جائحة كورونا، سلطات كرة القدم على إعادة جدولة موسمي 2019-2020 و2020-2021، حيث من المقرر الانتهاء من الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد المقبل، في أطول موسم في تاريخ الكرة الإنجليزية بفضل التوقف لمدة ثلاثة أشهر.
وسيُسدل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الستار على الموسم المحلي الإنجليزي عندما يواجه أرسنال نظيره تشيلسي يوم 1 أغسطس، مما يسمح باستئناف المسابقات الأوروبية في أغسطس مع حاجة كل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي لإكمال جولات خروج المغلوب.
وقد يواجه مانشستر يونايتد وولفرهامبتون واندرارز، فترة صعبة قبل الموسم الجديد، مع استعداد يونايتد للدور ربع النهائي للدوري الأوروبي بفضل ميزة الفوز بنتيجة 5-0 على ليسك لينز النمساوي، وتعادل وولفز مع أولمبياكوس بنتيجة 1-1 في مباراتي الذهاب.
وإذا تمكن أي من الفريقين من الوصول إلى المباراة النهائية التي أعيد ترتيبها في مدينة كولن، يوم الجمعة 21 أغسطس، فسيواجه أيضاً العودة إلى العمل في غضون ثلاثة أسابيع عندما يبدأ الموسم الجديد.
ومع ذلك، يواجه اللاعبون بعد ذلك عودة كرة القدم الدولية، حيث من المقرر استئناف المباريات الودية ودوري الأمم الأوروبية في الأسبوعين الأولين من سبتمبر، قبل بدء الدوري الممتاز يوم 12 سبتمبر.
وجاء في بيان الدوري الممتاز الصادر يوم الجمعة، “وافق المساهمون في الدوري الممتاز اليوم على بدء موسم الدوري الممتاز 2020-2021 يوم 12 سبتمبر، ستقام الجولة الأخيرة من الموسم يوم 23 مايو”.
“سيواصل الدوري الإنجليزي التشاور مع الاتحاد الإنجليزي ورابطة الدوري، فيما يتعلق بجدولة جميع المسابقات المحلية”.
تواريخ مهمة
26 يوليو (تموز) – انتهاء الدوري الإنجليزي الممتاز
5 أغسطس – استئناف الدوري الأوروبي
7 أغسطس – استئناف دوري أبطال أوروبا
21 أغسطس – نهائي الدوري الأوروبي
23 أغسطس – نهائي دوري أبطال أوروبا
4-9 سبتمبر – دوري الأمم الأوروبية
12 سبتمبر –  بداية الدوري الإنجليزي الممتاز
المصدر : إندبندنت نيوز