بسبب كورونا.. إعلان الإغلاق الجزئي في شمال شرق إنجلترا

 بسبب كورونا.. إعلان الإغلاق الجزئي في شمال شرق إنجلترا
شارك الخبر

أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الخميس، رسميا إغلاقا جزئيا في شمال شرق إنجلترا حسب وكالات الأنباء العالمية .

 وسيشمل ذلك عدم الاختلاط بين الأسر وحظر التجول في الساعة 10 مساءًا في المطاعم وأماكن الترفيه، سيدخل القرار  حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الجمعة، بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وفي إفادة برلمانية، قال الوزير إن “المعركة ضد فيروس كورونا لم تنته بعد”، فيما تمثل القيود المحلية “خط الدفاع الحيوي”.

كما أفاد أنه سيتم فرض قيود جديدة على نورثمبرلاند،  تينيسايد الشمالية، تينيسايد الجنوبية نيوكاسل أبون تاين، جيتسهي، سندرلاند ومقاطعة دورهام.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد حذر الخميس،  من أن السلطات ستضطر إلى فرض إجراءات أكثر صرامة لمكافحة انتشار فيروس كورونا و “حماية” أعياد الكريسماس.

على مدار اليومين الماضيين، انتقد نواب المعارضة طريقة تعامل جونسون مع أزمة كوفيد-19 واتهموا حكومته بالافتقار إلى خطة متماسكة لمعالجة الموجة الثانية من الوباء.

حيث  سادت أمس،  حالة من الفوضى في العديد من المراكز الطبية ببريطانيا، الأمر الذي جعل من المتعذر على الكثيرين إجراء فحوص فيروس كورونا، في وقت تعهدت الحكومة بتدارك الأمر.

ويُنظر إلى الاختبارات على نطاق واسع على أنها ضرورية للسيطرة على انتشار الفيروس لأنه يسمح للمصابين بالعزل الذاتي مع مساعدة مسؤولي الصحة في تحديد النقاط الساخنة وتتبع المصابين.

وارتفعت معدلات الإصابة اليومية إلى مستويات لم تشهدها منذ أواخر مايو، ما أجبر الحكومة البريطانية على فرض قيود على التجمعات العامة.

وأظهرت الأرقام الصادرة في وقت متأخر من يوم الأربعاء 3991 حالة مؤكدة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ارتفاعًا من 3105 في اليوم السابق.

وسجلت المملكة المتحدة أكثر من 378 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها نحو 41 ألف حالة وفاة.

جيهان غديرة مراسلة سكونك من تونس