برشلونة …هل هي النهاية ؟ كارثة داخل برشلونة

 برشلونة …هل هي النهاية ؟ كارثة داخل برشلونة
شارك الخبر

هناك الكثير من العجز والاحباط او حتى شح الكلمات في وصف ما يحدث او حدث سابقا داخل برشلونة وتحديدا من الادارة الحالية التي ان جاز التعبير تعتبر أسوأ اداة في تاريخ النادي القديم والحديث .

الفريق حاليا يمتلك افضل لاعب في تاريخ البشرية ويفترض ان يحصد برشلونة برفقته اكبر قدر ممكن من البطولات على الاقل في اخر اربعه مواسم كان يفترض على برشلونة التتويج ببطولتين دوري ابطال اوروبا وهي في المتناول تماما لانه وبكل اختصار ميسي لن يتكرر ولربما لن يمر في تاريخ النادي لاعب بمواصفات وارقام ميسي .

منذ موسم ٢٠١٧-٢٠١٨ اي في اخر ٣ مواسم صرف برشلونة على شراء اللاعبين مبلغ ٧٧٨ مليون يورو تعاقد فيها مع ٢٤ لاعب وهو رقم تاريخي لم يصل اليه اي نادي في تاريخ كرة القدم بنفس طريقة التمويل المتبعة لديهم .

الكارثة لا تقتصر…

واصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، تعزيز سجله التهديفي المرعب خلال الموسم الجاري (2019-2020) بعدما سجل ثنائية جديدة في شباك فرايبورج بالدوري الألماني.

ونجح ليفاندوفسكي في صناعة هدف وتسجيل اثنين آخرين في فوز بايرن ميونيخ بطل البوندسليجا على فرايبورج بنتيجة (3-1) مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 33 من المسابقة المحلية.

وعزز الدولي البولندي تربعه على صدارة هدافي النسخة الجارية من الدوري الألماني رافعا رصيده إلى 33 هدفًا حتى الآن، مع تبقي مواجهة وحيدة في البطولة أمام فولفسبورج يوم السبت المقبل.

وأصبح ليفاندوفسكي (31 عاما) أول لاعب غير ألماني يسجل 33 هدفا في موسم واحد بالدوري الألماني، حيث تحقق هذا الإنجاز في أربع مرات فقط من قبل عن طريق لاعبين ألمايين، وآخرهم في 1977.

وكان ديتر مولر سجل 34 هدفا مع كولن بالدوري الألماني موسم 1976/77، فيما سجل جيرد مولر أسطورة بايرن 36 هدفا في (1972/73)، 38 هدفا في (1968/70)، و​​40 هدفا في (1971/72).

ومع تبقي مباراة وحيدة على نهاية الدوري الألماني، تصعبت مهمة ليفاندوفسكي في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة مولر في عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالبوندسليجا، وهو 40 هدفا في موسم 1971/72.

لكن ليفاندوفسكي تمكن اليوم من تحطيم الرقم القياسي للاعب أجنبي في الدوري الألماني، والذي كان يحمله الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند السابق ولاعب آرسنال الإنجليزي الحالي، بتسجيل 31 هدفًا في موسم 2016/17.

كما تفوق ليفاندوفسكي على كافة نجوم الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بعدما شارك في الأهداف الثلاثة التي سجلها فريقه في مواجهة اليوم ضد فرايبورج، ليساهم حتى الآن في 37 هدفًا بعدما سجل 33 هدفا وصنع أربعة آخرين في البوندسليجا.

وتجاوز المهاجم البولندي منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة، الذي أسهم في 35 هدفًا بالدوري الإسباني حتى الآن، لكن لا يزال يتبقى للفريق الكتالوني 8 مواجهات في الليجا، حيث خاض ميسي 25 مباراة ولعب ليفاندوفسكي 30 مباراة.

وفي سياق آخر، ابتعد ليفاندوفسكي كثيرا بصدارة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية للموسم الجاري 2019/20، بعدما وسع الفارق مع أقرب ملاحقيه الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، إلى ستة أهداف، والألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج لسبعة أهداف.

آخر الأخبار