بايرن ميونخ يتغلب على باريس سان جيرمان ويتربع على عرش الكرة الأوروبية

 بايرن ميونخ يتغلب على باريس سان جيرمان ويتربع على عرش الكرة الأوروبية
شارك الخبر

تمكن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، من تتويج موسمه الكروي، بعدما تربع على العرش الأوروبي مجددا وأحرز الثلاثية للمرة الثانية في تاريخه، بالفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف، مساء أمس الأحد، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي جمعتهما على أرضية ملعب النور بلشبونة.

و تبخرت آمال باريس سان جيرمان في إحراز اللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حسم الفريق الألماني النهائي لصالحه، حيث أحرز بذلك بايرن لقبه السادس في البطولة علما بأنه خاض اليوم نهائي البطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعدما غاب التوفيق عن الفريقين في الفرص التي سنحت لهما، في الوقت الذي تألق الحارس مانيول نيور بشكل كبير، أمام الهجمات الفرنسية.

وفي الشوط الثاني، سجل الفرنسي الدولي كينغسلي كومان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 ليمنح الفوز واللقب إلى فريقه بايرن ميونخ ومدربه هانزي فليك الذي يعتبر المهندس الحقيقي لانتصارات الفريق وألقابه في الموسم الحالي.

وأحرز بايرن بذلك اللقب السادس له في تاريخ البطولة واستكمل الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بها في 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس

المغرب – عبد الحليم اشتيوي موفد سكونيك إلى المغرب