بايدن يقترب من تحقيق هدفه في تأمين اللقاحات ضد فيروس كورونا

 بايدن يقترب من تحقيق هدفه في تأمين اللقاحات ضد فيروس  كورونا
شارك الخبر

آية نصر الدين – وكالات

ارتفع عدد الولايات الأمريكية التي أتاحت اللقاحات المضادة لكوفيد-19 لكل من تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، إلى 33 ولاية، حتى الإثنين، وفقًا لمؤسسة “كايزر فاميلي” التي تتبع توزيع التطعيمات، وبهذا توشك أهداف إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن، في تأمين تطعيمات لنحو 90 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة، بحلول 19 أبريل، على التحقق.

واعتبارًا من الإثنين، ستسمح ولايات ألاباما وفلوريدا وأيداهو وأيوا وكنتاكي وميشيغان ونبراسكا ونيفادا ونيو مكسيكو وساوث داكوتا وتينيسي وويسكونسن، لجميع البالغين المؤهلين بالحصول على لقاح.

وفي وقت لاحق من هذا الأسبوع، ستتيح ولايات ديلاوير ونيويورك وماين ونورث كارولينا وميزوري اللقاحات لجميع من تزيد أعمارهم عن 16 عاما.

وكان بايدن قد حدد في السابق هدفا يتمثل في أن يكون جميع البالغين في الولايات المتحدة مؤهلين للحصول على اللقاح في موعد أقصاه 1 مايو.

وتتزايد إمدادات اللقاحات في الولايات المتحدة، وكذلك معدل تقديمها، ويتوقع خبراء أن يصبح نقص الطلب على التطعيمات، في غضون أسابيع، مصدر قلق أكثر من توفرها.

ووفقا لمسؤولين فدراليين، تقوم الولايات المتحدة بتطعيم 3.1 مليون شخص في المتوسط ​​يوميا. وقال استشاري البيت الأبيض، آندي سلافيت، الاثنين، إن أكثر من 40 في المئة من البالغين قد أخذوا حقنة واحدة على الأقل، وحوالي واحد من كل أربعة بالغين قد تم تطعيمهم بالكامل.

لكن في الوقت نفسه، تتزايد الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات أيضا، كما أن تفشي المرض في ولايات مثل ميشيغان، يثير المخاوف من حدوث زيادة أخرى على مستوى البلاد.

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يبلغ متوسط ​​الحالات الجديدة لمدة سبعة أيام حوالي 64 ألف حالة يوميا، وهو ما يزيد بنسبة 7 بالمئة تقريبا، مقارنة بفترة الأيام السبعة السابقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

آخر الأخبار