العالم يراقب .. إغلاق أكبر سوق جملة والمناطق المحيطة به في العاصمة الصينية بعد تفشي وباء كرونة

 العالم يراقب .. إغلاق أكبر سوق جملة والمناطق المحيطة به في العاصمة الصينية بعد تفشي وباء كرونة
شارك الخبر

للمرة الثانية يقف العالم يراقب ماذا يحدث في الصين .؟ حيث وُضعت منطقة كبرى في العاصمة الصينية بكين تحت الإغلاق العام المشددة، بعد تسجيل أول إصابات بفيروس كورونا بعد أكثر من 50 يوما من إعلان السيطرة على الوباء . ويُعتقد بأن هناك علاقة بين هذه الإصابات وبين أكبر سوق للغذاء بالجملة  في المدينة.

وأعلنت السلطات الصحية في العاصمة الصينية بكين الأحد تسجيل 36 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وذلك في أكبر عدد للإصابات اليومية الجديدة في المدينة.

وكانت بكين أعلنت أمس السبت عن رصد ست حالات إصابة مؤكدة. وقالت السلطات الصحية إن كل الحالات الجديدة التقطت العدوى داخل البلاد.

وتريد السلطات أيضاً أن تفحص كل من كان على اتصال بالسوق وقاطني المنطقة المحيطة به.

وتعد هذه الإصابات المسجلة أول حالات في بكين منذ أكثر من 50 يوماً.

ماذا نعرف عن الحالات الجديدة؟
أقفل سوق شينفادي في منطقة فنغتاي الواقعة جنوب شرقي بكين في ساعات الصباح الأولى من السبت، بعد الإبلاغ عن إصابة رجلين كانا قد زارا السوق أخيرا، بفيروس كورونا.

وقالت السلطات الصينية  أن  منطقة  السوق “وضعت في حال الطوارئ التي تفرض وقت الحرب”. ودخل المئات من عناصر الشرطة العسكرية إلى المنشأة التي وضعت تحت الإغلاق العام.

كما تم وقف المواصلات وإغلاق المدارس القريبة. وألغيت الرياضة في كل أنحاء بكين، وشرعت مرافق عامة رئيسية في إقفال أبوابها مجدداً.