السويد في قائمة أفضل المناطق السياحية في العالم

 السويد في قائمة أفضل المناطق السياحية في العالم
شارك الخبر

ألاء ضياء 

تقع دولة السويد في قارة أوروبا وتعتبر من أعظم الدول وأكثرهم تقدما في السياحة العالمية حيث يوجد بها العديد من المدن السياحية والعديد من المعالم السياحية الشهيرة والأثرية.

ولعل السبب في تقييم السويد عالميا في قطاع السياحة هي أجواءها المتعددة حيث يوجد بها المدن الحديثة والريفية والمناطق التاريخية والمدن التقنية فقد جمعت كل أجواء العالم المطلوبة.

لنستعرض بعض المدن السويدية الشهيرة…

ستوكهولم

فهي عاصمة السويد وتعد من أكبر المدن في شمال أوروبا وتعد اكبر مدينة سويدية حيث يوجد بها العديد من المتاحف التاريخية ومناطق الترفيه.

ومن أشهر المتاحف بمدينة ستوكهولم متحف التاريخ السويدي والمتحف القومي ومتحف فازا الشهير ومتحف الفن الحديث ومتحف فرقة ABBA.

يعد متحف فازا من أشهر المتاحف في السويد ويعد اكبر احجية في العالم فهو عبارة عن سفينة غرقت في القرن السابع عشر وهي الوحيدة الناجية من هذا القرن لكنها علي حالها تقريبا.

ووفقا للموقع الرسمي للمتحف هو المتحف الأكثر زيارة في الدول الإسكندنافية و يتبع المتحف مع متاحف أخرى مثل متحف ستوكهولم البحري إلى المتاحف البحرية الوطنية السويدية.

ومن المناطق الترفيهية الشهيرة في مدينة ستوكهولم متحف سكانسن الذي يقام به العديد من الاحتفالات مثل احتفالات الربيع ومنتصف الصيف.

  ويوجد أيضا مدينة الملاهي جرونا لوند وتحوي أيضا ستوكهولم حديقة حيوانات كبيرة شهيرة بمختلف الحيوانات السويدية.

غوتنبرج

تعد مدينة غوتنبرج ثاني أكبر مدينة بالسويد بعد العاصمة ستوكهولم.

يوجد بها العديد من المناطق السياحية مثل المركز العلمي الذي يحوي  حديقة حيوانات طبيعية وحوض اسماك كبير جدا.

كما يوجد بها أيضا مناطق ترفيه مثل مدينة ملاهي ليسيبري فهي تعد أكبر مدينة ملاهي في شمال أوروبا.

والاكثر جمالا مبني المدينة القديم فهذا المبني يعتبر من أقدم المباني السويدية والذي كان يعتبر سابقا مستودع أسلحة أما الآن فهو مبني اثري عظيم يحتوي علي الكثير من المقاهي والمحلات.

مالمو

تعتبر مدينة مالمو ثالث أكبر مدينة في السويد والتي تقع في الجنوب.

من اهم المعالم بها قلعة ماليموس والتي تحوي  متحفين مهمين جدا أولهما متحف الفن وثانيهما متحف التاريخ الطبيعي ويوجد بها أيضا حديقة الشعب.

تشتهر مدينة مالمو بجسر اوريسوند الذي يربط بين مدينة مالمو ومدينة كوينفهاجن عاصمة الدنمارك يشتمل هذا الجسر علي جزءين جزء فوق الماء وجزء تحت الماء. 

جزيرة جوتلاند

تعد هذه الجزيرة من أقدم المعالم السياحية في السويد حيث بدأ يأتيها السائحين من بداية القرن التاسع عشر.

تعتبر هذه الجزيرة مكانا جيدا للرحلات الاستكشافية والتخييم.

يوجد بها العديد من الأماكن الأثرية كالقلاع والقصور والكنائس القديمة.

لوند

تشتهر مدينة لوند بجامعتها المشهورة جامعة لوند والتي تحتوي المدينة علي مدينة عالمية حيث يوجد بها العديد من الجنسيات بفضل هذه الجامعة لذلك يتحدث السكان في مدينة لوند الإنجليزية أكثر من اللغة السويدية.

ويوجد أيضا المتحف التاريخي والمتنزه المائي الذي يسمي هوغيفال والذي يحتوي علي العديد من الألعاب المائية.

مارستراند

توصف هذه المدينة بالمدينة الساحرة حيث شبهها العديد بمدينة هوليوود لأنها معلم سياحي للمشاهير والأثرياء.

يقام بمدينة مارستراند سباقات إبحار عالمية يحضرها مئات آلاف الزوار.

يوكموك

تعتبر مدينة يوكموك عاصمة شعوب شمال الكرة الأرضية حيث تعد وجهة ومحطة لاستكشاف ثقافة الشعب السامي.

تشتهر مدينة يوكموك باحتفال اضواء الشمال الساحرة والتي تسمي بظاهرة الشفق القطبي حيث تتلون السماء باللون الاخضر والاحمر والارجواني تظهر هذه الألوان في شهر أكتوبر وتستمر حتي شهر مارس.    

لوليو

تعتبر هذه المدينة محطة فنية وتقنية شهيرة حيث يوجد بها مركز معلومات تابع لشركة فيسبوك ومعرض الأعمال الفنية.

ووفقا لما نشره راديو السويد تعتبر مدينة لوليو من أشهر الموانئ السويدية وايضا نشأت بها اول جامعة تكنولوجيا في البلاد وبها واحد من أشهر صناعات فلز الحديد.

وتشتهر المدينة أيضا بوجود أقدم مركز تجاري متميز بالفن المعماري الحديث وبها أيضا مركز ثقافي يجمع بين المسرح والفنون التشكيلية.

فكل هذه المدن الخلابة والساحرة جعلت السويد تتصدر السياحة عالمياً لما بها من مناطق تاريخية واثريةو دينية بجانب المناطق الترفيهية الشهيرة ومراكز العلوم والمعالم السياحية البحرية.