السلطات المغربية تعلن تمديد الحظر الجزئي بكل مناطق البلاد

 السلطات المغربية تعلن تمديد الحظر الجزئي بكل مناطق البلاد
شارك الخبر

محمد أزناك

أعلنت الحكومة المغربية، مساء اليوم الثلاثاء، تمديد فترة العمل بالتدابير الاحترازية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا، لمدة أسبوع إضافي، ابتداء من يوم الأربعاء 13 يناير 2021 على الساعة التاسعة مساء.

وقالت الحكومة المغربية في بلاغ لها، أن هذا قرار التمديد “جاء على إثر التطور الوبائي لفيروس كورونا – كوفيد 19 على الصعيد العالمي.

وذلك بعد ظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة، وبناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية تقرر تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس “كورونا”.

وتهم هذه التدابير والإجراءات الاحترازية، حسب البلاغ، إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء.

وسيتم حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، ومنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، مع الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

وعرف المغرب خلال الأسابيع القليلة الماضية تراجعا ملحوظا في عدد الإصابات التي يتم تسجيلها بشكل يومي، مع اقتراب الإعلان الرسمي عن موعد انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد فايروس كورونا،

وأعلنت وزارة الصحة المغربية، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، عن تسجيل 801 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1345 حالة شفاء، و17 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 453 ألفا و789 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.