الرئيس الجزائري: حق الفلسطينيين في إقامة دولة عاصمتها القدس غير قابل للتصرف أو المساومة

 الرئيس الجزائري: حق الفلسطينيين في إقامة دولة عاصمتها القدس غير قابل للتصرف أو المساومة
شارك الخبر

أكد رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة له وعاصمتها القدس “غير قابل للتصرف أو المساومة”.

وقال تبون، في كلمة ألقاها عبر الفيديو أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن القضية الفلسطينية “تبقى بالنسبة للجزائر وشعبها قضية مقدسة، بل أم القضايا”.

وجدد تبون دعم الجزائر الثابت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه غير القابل للتصرف أو المساومة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف، معربا عن قناعته بأن تسوية القضية الفلسطينية “تعتبر مفتاح الاستقرار في الشرق الأوسط”.

وكان قد أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إن القضية الفلسطينية “مقدسة” بالنسبة للجزائريين، مؤكدا أن بلاده لن تشارك ولن تبارك ما سماه بـ”الهرولة إلى التطبيع”، وذلك على خلفية إبرام الإمارات والبحرين، يوم 15 سبتمبر، اتفاقي سلامه مع الطرف الإسرائيلي بوساطة ودعم الولايات المتحدة.

وأنه لا يمكن حل القضية الفلسطينية إلا من خلال قيام دولة فلسطينية في حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، مشددا على أن “مفتاح الشرق الأوسط هو حل القضية الفلسطينية”.

سعاد قبوب مراسلة سكونك من الجزائر