“الدون” رونالدو يقود البرتغال للفوز على السويد ويتجاوز الـ100 هدف

 “الدون” رونالدو يقود البرتغال للفوز على السويد ويتجاوز الـ100 هدف
شارك الخبر

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، منتخب بلاده للفوز على مضيفه السويدي بهدفين دون مقابل، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب فريندز آرينا، لحساب مباريات المجموعة الثالثة من منافسات دوري الأمم الأوروبية.

وتمكن رونالدو من تأكيد حضوره بقوة خلال هذا اللقاء بتألقه الكبير، حيث تمكن من هز شباك المنتخب السويدي في الوقت بدل الضائع من زمن شوط المباراة الأول، قبل أن يعود نفس اللاعب، لممارسة هوايته المفضلة وتسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في حدود الدقيقة ال72، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب البرتغالي على مضيفه السويدي بهدفين دون مقابل.

ولعب المنتخب السويدي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة ال44 التي عرفت طرد اللاعب جوستاف سفينسون لنيله الإنذار الثاني في المباراة، ما عقد من مهمة الفريق المضيف خلال هذه المباراة.

وبعد تسجيله لهدفين في هذه المباراة تجاوز “الدون” رونالدو حاجز ال100 هدف بقميص المنتخب البرتغالي، الذي قاده لتحقيق مجموعة من الإنجازات، إذ يُعتبر النجم الأول في الفريق، وأفضل ما أنجبت كرة القدم البرتغالية إلى جانب نجوم آخرين.

ولحساب نفس المجموعة، وعلى أرضية ملعب “استاد دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس، وجه المنتخب الفرنسي صفعة قوية إلى ضيفه الكرواتي بالفوز عليه 4 – 2 وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الفريقين قبل أكثر من عامين في نهائي بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، الذي عرف تتويج “الديوك”.

وكان المنتخب الكرواتي سباقا للتسجيل عن طريق ديان لوفرين في الدقيقة 16 ولكن المنتخب الفرنسي رد بهدفين سجلهما أنطوان غريزمان في الدقيقة 43 وأنطوني مارسيال في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الجولة الثانية، سجل البديل جوسيب بريكالو هدف التعادل لكرواتيا في الدقيقة 55 ولكن “الديوك” الفرنسية عادت لتسجل هدفين متتاليين أحرزهما دايوت أوباميكانو والبديل أوليفيه جيرو في الدقيقتين 65 و77 من ضربة جزاء.

ومع نهاية الجولة الثانية، استطاع المنتخب البرتغالي تصدر ترتيب المجموعة، برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسي ثاني الترتيب، فيما يتواجد المنتخب السويدي في المركز الثالث، وكرواتيا رابعا.

عبد الحليم اشتيوي- موفد سكونيك إلى المغرب