الجزائر تحتضن البطولة العربية لكرة الريشة 2021 ابتداء من أفريل المقبل

 الجزائر تحتضن البطولة العربية لكرة الريشة 2021 ابتداء من أفريل المقبل
شارك الخبر

تلقت الاتحادية الجزائرية للرياضة، الموافقة المبدئية من قبل مديرية الشباب والرياضة من أجل تنظيم البطولة العربية لكرة الريشة “بادمينتون” 2021 لفئة الأكابر رجال وسيدات شهر أفريل المقبل.

وكشف رئيس الهيئة أمين زوبيري أنه ينتظر تلقي الضوء الأخضر من قبل السلطات المحلية للتحضيرات، خاصة وأن البطولة العربية لفئة الأكابر لم تجر منذ أربع سنوات.

ويرى أن المستوى سيتحسن لأن اللاعبين سيكونون أكثر تعطشا لتحقيق الألقاب، سواء في الفردي أو حسب الفرق، نظرا لغياب المنافسة عنهم لسنوات.

وصرح زوبيري أن المنافسة العربية ستقام شهر أفريل من السنة المقبلة، لكن لم تحدد بعد تواريخ ومكان إجراء الدورة.

وحسب مسؤول الفيدرالية، فإن البطولة العربية، التي ستلعب في كل من الفردي وحسب الفرق، ستنظم خارج ولاية الجزائر ومن الممكن جدا أن تحتضن ولاية الشلف التي تقع حوالي 300 كلم غرب الجزائر، كونها تتمتع بمركز تحضيري يستجيب لجميع الشروط لاحتضان الفعالية.

وأوضح مسؤول الفيدرالية إمكانية مبيت المنتخبات المشاركة في فنادق ملائمة بالمدينة مع ضمان حافلات النقل من وإلى مقر المنافسة.

ويذكر أن الكنفيدرالية العربية لكرة الريشة منحت الجزائر شرف تنظيم البطولة العربية 2021 خلال أشغال الجمعية العامة للهيئة المنعقدة شهر أوت الفارط بتقنية الاتصال المرئي عن بعد.

سعاد قبوب