الجزائر تتجه نحو إحياء رياضة الدراجات ضمن الرياضة العسكرية

 الجزائر تتجه نحو إحياء رياضة الدراجات ضمن الرياضة العسكرية
شارك الخبر

يستعد مركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية في الجزائر تحسبا للمشاركة في المنافسات الدولية، إعادة بعث رياضة الدراجات.

وأعلنت الاتحادية الجزائرية لرياضة الدراجات على صفحتها الرسمية فايسبوك، أنه خلال اجتماع جمع العميد بريش عمر مدير الرياضة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني والعقيد غويني بايازيد مدير مركز تحضير المنتخبات العسكرية مع رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات برباري خيرالدين، عرض مشروع يهدف إلى هيكلة النخبة الوطنية العسكرية وذلك من خلال خلق ثلاث أقطاب تطوير بالمدرسة الوطنية لتحضير المنتخبات العسكرية بالعاصمة ووهران وقسنطينة.

وأوضحت الاتحادية أنها ستقترح قائمة لدراجين تنافسيين يتم اختيارهم وفقا لمعايير المستوى الفني ليتم ضمهم في شهر أكتوبر المقبل كمرحلة أولى على أن تليها مرحلة ثانية من الادماج في شهر فبراير المقبل على مستوى الناحيتين العسكريتين.

وأعرب العميد بريش عن رغبة وزارة الدفاع الوطني في ترقية رياضة الدراجات القادرة على تشريف الراية الوطنية في المحافل الدولية.

وتعهدت الاتحادية بمرافقة مركز تحضير المنتخبات العسكرية من الناحية التقنية من أجل تحضير منتخب عسكري تنافسي في أقرب الآجال وتنظيم بطولة وطنية عسكرية السنة المقبلة.

سعاد قبوب مراسلة سكونك من الجزائر