الاتحاد الآسيوي يعتبر الهلال السعودي منسحبا ويُقرر إقصاءه من دوري الأبطال

 الاتحاد الآسيوي يعتبر الهلال السعودي منسحبا ويُقرر إقصاءه من دوري الأبطال
شارك الخبر

اعتبر الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مباراة الهلال السعودي ونظيره شباب أهلي دبي الإماراتي ملغية، والتي كان من المقرر إقامتها مساء أمس الاربعاء، على أرضيى ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا.

وقرر الجهاز الوصي على كرة القدم في القارة الآسيوية، اعتبار الهلال السعودي منسحبا، بالإضافة إلى إلغاء جميع نتائجه في البطولة، وإبعاده عن منافسات دوري أبطال آسيا رغم تأهله بشكل رسمي إلى دور الـ16 من البطولة.

ونشر الاتحاد الآسيوي بلاغا عبر موقعه الرسمي، جاء فيه: “أخفق نادي الهلال السعودي في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعبا من أجل إجراء مباراته ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي، وذلك بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19، وبالتالي تم اعتباره منسحباً من البطولة”.

وحسب البلاغ ذاته: “تم اعتبار جميع المباريات التي خاضها نادي الهلال “الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة” لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16″.

ودخل الهلال تاريخ المسابقة بعد هذه الواقعة التي تعتبر “غريبة” في تاريخ المسابقات الكروية، ونتيجة الارتباك الكبير الذي أحدثه انتشار وباء “كورونا” داخل ملاعب كرة القدم العالمية.

عبد الحليم اشتيوي-موفد سكونك إلى المغرب